أخبار تركيا

الإعلان عن قيمة الأقساط في مشروع الإسكان العملاق

مشروع الإسكان العملاق

الإعلان عن قيمة الأقساط في مشروع الإسكان العملاق؛ هذا أكثر ما يبحث عنه الكثير ممن يرغبون في الحصول على منزل ضمن أكبر مشروع أعلن عنه الرئيس طيب أردوغان، حيث سيتم بدء التسليم في الموعد الذي أعلن عنه سيادته، حيث تم تقسيم الحد الأدنى للأجور، والمداخل الأخرى التي سيتم على أساسها تحديد قيمة الأقساط وفقًا لشرائح، ويتم تحديد مبلغ المدفوعات، ومن خلال مقالنا سنقدم كافة التفاصيل.

الإعلان عن قيمة الأقساط في مشروع الإسكان العملاق

أعلن وزير البيئة والتعمير والتغير المناخي (مراد كوروم) بيان وضح فيه كل شيء عن المشروع الإسكاني العملاق الذي ينتظره الملايين، حيث أعلن عن تحديد الأقساط الشهرية للمنازل، والتي ستكون بمبلغ يمكن دفعه وفقًا للحد الأدنى للأجور، ونتج ذلك من خلال الدراسة والتقدير الذي تم اجراؤه، حيث يجب ألا تزيد المدفوعات عن 30% من دخل الأسرة، بما لا يهز الميزانية الإجمالية للأسرة.

ولقد أضاف أنه بذلك يستطيع الأشخاص الذين يقل مصدر دخلهم عن 16 ألف ليرة في إسطنبول أو 14 ألف ليرة في المحافظات الأخرى أن يتملكوا منزلًا من ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس رجب طيب أردوغان، فالآن يمكنهم التقدم للحصول عليه.

وبحسب ما تم نشره في الصحف الوطنية أن الحكومة تعتزم اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية المواطنين من محدودي الدخل من الزيادة الهائلة في أسعار المساكن، والإيجارات التي تتسبب في زعزعة موازنة المدفوعات الشهرية في مشروع الإسكان الاجتماعي.

كما أنه تم تحديد 30% من الدخل المعلن من قبل مؤسسة الوزير، لأن أعلى قسط شهري سيتوجب سداده في إسطنبول هو (4800 ليرة)، هذا بالإضافة إلى أن القسط الذي تقرر في المحافظات الأخرى (4200 ليرة تركية)، علمًا بأن الحد الأدنى 1.650 ليرة تركية، أما أصحاب الدخل الشهري الذي يبلغ 15 ألف ليرة، سيدفعون قسط يقدر بـــــــ 4.500 ليرة، أما من يحصلون على دخل شهري 10 آلاف ليرة سيكون القسط 3000 ليرة.

كما أن المواطنين الذين ليس لديهم منزل سيعرض عليهم الحصول على مسكن، أرض، فرصة عمل أيضًا مع فرصة للسداد لمدة تصل إلى 240 شهرًا بأقساط مناسبة، فيما يزيد عن 81 محافظة.

About the author

سميرة محمود

Leave a Comment