التعليم

ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في الثانوية العامة؟ وكيفية التسجيل

المستندات المطلوب للتسجيل في الثانوية العامة

يبحث آلاف الطلاب الذين حصلوا على نتائج تفضيل التسجيل في المدارس الثانوية عن كيفية التسجيل في الثانوية العامة، وما هي المستندات المطلوبة للتسجيل، وما إن كان بدء التسجيل بالفعل في المدارس الثانوية للعام الدراسي 2022 – 2023 أم لا، لذا سنوضح لكم الآن ما هي المستندات المطلوبة للتسجيل في الثانوية العامة؟ وكيفية التسجيل بكل سهولة، كما تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم الوطني محمود أوزر.

المستندات المطلوب للتسجيل في الثانوية العامة 2022 – 2023

نوه وزير التعليم عن ضرورة توفر المستندات المطلوبة للتسجيل في المدرسة الثانوية الأساسية، لأن كل مدرسة قد تطلب بعض الأوراق الإضافية يجب تقديمها

  • وثيقة نتيجة التعيين (معتمدة من المدرسة التي تخرج منها الطالب).
  • بطاقة هوية الطالب + صورة عنها (تعاد بطاقة الهوية بعد التسجيل).
  • شهادة قيد هوية ولي الأمر حتى يتم إدخالها في نظام المدارس الكترونيًا.
  • نيابة عن الأم “وثيقة عنوان السكن” (يتم الحصول عليها من مكاتب السجل المدني).
  • 4 صور جواز سفر ملتقطة بملابس الطالب، يجب ألا يكون قد مر عليها أكثر من 6 أشهر.
  • في حالة طلاق الوالدين، يجب تقديم شهادة الحضانة + صورة عنها، وإذا كان لا يملك حق الحضانة، سيتوجب تقديم وكالة موثقة ونسخة عنها.

خطوات التسجيل في المدارس الثانوية 2022 – 2023

يجب العلم أن التسجيل في المدارس الثانوية يتم بناءً على العنوان، وحتى تتم عملية اختيار المدرسة الثانوية، بدون نظام تحديد المستوى المحلي للامتحان، سيتوجب أولًا معرفة المدارس الموجودة في منطقة التعليم، حيث سيتم التسجيل عنوان الإقامة.

وعلى هذا الأساس سيتم تفضيل المدارس الثانوية التي تقبل الطلاب بدون امتحان على نظام التسجيل المجاني المفضل لأولياء الأمور في نظام التفضيل، وبذلك يمكن تفضيل 5 مدارس كحد أقصى.

كما أنه تم إجراء تغييرات في المعايير التي يجب مراعاتها في حالة المساواة بين الطلاب في حصص معينة من المدارس، وفي حال إذا كانت الدرجات متساوية في المواضع، سيتم التحقق من درجة النجاح في نهاية العام أولًا، ثم نتيجة الاختبار العام الموزون في النظام الجديد، وعلى أساسه يتم تحديد المعيار الثاني بعد درج التحصيل في المدرسة الثانوية.

About the author

سميرة محمود

Leave a Comment